-->

الأربعاء، 24 مايو 2017


السلام عليكم و رحمة الله متابعي مدونة تقنيتي فور يو.


أن كثير من رجال الأعمال بدأوا بالفعل باسخدام حسابات على الفيس بوك بل و إنشاء صفحات الفيسبوك دون علم بما يجب عليهم فعله و ما يجب تجنبه، و كيف يمكنهم تحقيق أكبر استفادة من هذه الصفحات.

الخطوة الأولى :

لإنشاء صفحة خاصة بك على الفيس بوك "صفحة تجارية" يجب عليك تجنب انشاء الصفحة من خلال حساب وهمي تتجنبا لنشر المحتوى الخاص بك كالمعلومات الشخصية، وهذه تعتبر طيقة خاطئة لذلك  أنصحك بانشاء صفحة بحسابك الحقيقي.

الخطوة التانية :

 يجب أن تكونا  صورة الغلاف و صورة البروفيال مرتبطتين و قاسمهما المشترك هو إظهار العلامة التجارية المستهدفة بشكل إبداعي، لأن أول ما سيلاحظ في صفحتك  هو الصور لذا يجب أن تكون جذابة.

الخطوة الثالتة :

 يجب أن تكون صفحتك غنية بالمحتوى، الكثير من الناس ينشؤون صفحات على الفيسبوك ثم يهجرونها بعد مرور وقت طويل ، و هذا خطأ شائع، لتجعل الناس يزورون صفحتك ثم لا يعودون إليها يجب عليك جذبهم بالمحتوى الذي تنشره، لذا خذ بعين الإعتبار تموضعهم الجغرافي، هوايتهم و اهتماماتهم اي يجب عليك قراءة عقليتهم او نفسيتهم و ميولاتهم.
ادا لم تكن قادر على انجاز هذه المهمة يمكنك الإستعانة ببعض أدوات التسويق الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي و التي يمكنها أن تقوم بهاته المهمة من أجلك.

الخطوة الرابعة :

 لا تقف العملية انشاء صفحة تجارية في هذهه الخطوات الثلاتة لذلك يجب عليك ترويج صفحتك :
 قم بالتركيز على التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لذا قم بالترويج لصفحتك عبر هذه المواقع عن طريق نشر تغريدة بها رابط الصفحة على تويتر، أو إضافة رابط  الصفحة إلى ملفك على لينكدإن، أو أضف الرابط إلى وصف الفيديو على اليوتيوب أو إذا كنت تدير مدونة فيمكنك إضافة الرابط أيضا إليها.

ان بعض الشركات التجارية تعرض مسابقات أو تمنح الهدايا على صفحات الفيسبوك للترويج لمنتجاتها، و يؤدي ذلك إلى جذب الجمهور المستهدف ليعود كل يوم للصفحة للبحث عن المزيد من المسابقات و الهدايا - مما يتيح لك هذا النوع من المحتوى التفاعل الذي تحتاج إليه لذلك تعتبر هذه الطريقة طريقة فعالة في جلب الزوار.


شارك + تعليق إذا أعجبك الموضوع.

0 تعليقات على " طريق إنشاء صفحة تجارية على الفيسبوك 2017. "